بسم الله الرحمن الرحيم

الخطة الامنية الجديدة

بدات الخطة الامنية الجديدة المعدلة بعد زيارة رئيس الوزراء المالكي لواشنطن ، الخطة الامنية الجديدة في مدينة بغداد ، بعد أن لمس الجميع ، حكومة وشعباً بل وحتى الادارات الغربية المسؤولة عن احتلال العراق فشل الخطة الامنية الحالية ، ولكن يا ترى هل ستفي الخطة الامنية الجديدة بالمطلوب ؟ وهل ستعالج هذه الخطة المشكلة الامنية ؟
تفترض هذه الخطة الجديدة أن زيادة عدد القوات الامريكية في بغداد يساعد على نشر قوات أمريكية ، ولكن يبدو ان هذا الامر بعيد عن الصواب ، لاسيما وقد انكشفت اوراق القوات الامريكية ودعمها اللامحدود للارهاب ، والعراقيون الذين يعيشون في داخل العراق يعرفون هذا جيداً بل وحتى السياسيين يعرفون هذا ولكنهم يقاومون الامريكان سياسياً من اجل تحصيل حقوقهم بالطرق السلمية. ويمكن ان نوجز بعض الحقائق عن افعال الامريكان الدالة على ما ذكرناه ، منها اختفائهم المريب من جميع شوارع بغداد يوم تفجير مرقدي الامامين العسكريين (عليهم السلام) من اجل فسح المجال لأذكاء الفتنة الطائفية. وكذلك ما نلمسه يقينا من تزويد القوات الامريكية بالسلاح لبعض الجماعات الارهابية ، وكذلك فتحها الحدود أمام الارهابيين ، والادهى ما حصل في الاشهر الاخيرة من تسليم القوات الامريكية لمناطق عديدة من بغداد لتكون تحت سيطرة الارهابيين ! مثل العامرية وابو غريب والدورة وحي الجامعة ووزيادة سيطرتهم على مناطق اخرى تزداد ، مثل اليرموك والقادسية وزحفهم على المنصور ، فيما يرى انه محاولة للسيطرة على جانب الكرخ كله في ظل صمت امريكي تدل على موافقة ضمنية. فإذا عادت القوات الامريكية وعملت سيطراتها وانتشرت من جديد فهناك خوف حقيقي من أن تقوم بتقديم المزيد من الدعم للارهابيين من اجل تنفيذ مخططهم بالسيطرة على الكرخ واحداث انقلاب عسكري على حكومة المالكي برضى امريكي.

ثم ان ظروف وجود القوات الامريكية اليوم تغير عما هو عليه قبل ثلاث سنوات ، اليوم الكراهية على اشدها للامريكان ، والعداوة علنية ، والناس كلهم شيعة وسنة يحملونهم مسؤولية الاغتيالات والتفجيرات ، بصورة مباشرة او من خلال عملائهم الماجورين. قبل ثلاث سنوات كان الناس يريدون الخلاص من صدام المجرم ونظامه القمعي ، وحين اعلن مجلس الامن ان قوات الائتلاف هي قوات احتلال اصبح هناك موضوع جديد عند العراقيين هو كيفية طرد المحتل ، واختلفت الرؤى بشأن ذلك ، فالبعض فضل المقاومة العسكرية والبعض الاكثر فضل المقاومة السلمية ، وقد نجحت المقاومة السلمية نجاحاً كبيراً جعل الامريكيين يراجعون حساباتهم ويتحالفون مع بعض الجماعات الارهابية من جديد.
فهل نتوقع نتائج جيدة لصالح العراقيين من الخطة الامريكية الجديدة ؟
شخصياً اتوقع ان تكون نتائجها الجيدة لصالح الارهابيين ...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لوازم الغلو في التفسير بالرأي لقوله تعالى: ((فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللَّهِ))